Get Adobe Flash player
آخــــر الأخبــار

    زيارة سفير بولندا للبريد المصري
أقـــرا المـزيــد ...

    رئيس البريد يفتتح مكتب بريد شربين بعد تحويله الي مركز بريدي متكامل بالدقهلية
أقـــرا المـزيــد ...

    البريد والبنك التجاري الدولي يوقعان بروتوكول تعاون في مجال تنظيم الخدمات المالية وارساء قاعدة الشمول المالي
أقـــرا المـزيــد ...

    رئيـس البريد يلتقى محافظ المنيا ويفتتح مكتب المنيا فرعى
أقـــرا المـزيــد ...

    تقديم خدمات الاحوال المدنية تدريجياً فى ٥٠٠ مركز خدمات بريدية.. ابتداء من اليوم
أقـــرا المـزيــد ...

رؤيــة و رسـالـة البريد المصرى
البريد المصري
الاختيار الأمثل في تقديم الخدمات البريدية و المالية غير المصرفية و بوابة الحكومة فى تقديم خدماتها.
أضغط هنا للتعرف على الرسالة الموحدة
لقيادات البريد المصرى

المهندس خالد على نجم
فى الفترة من 2014/11/15 حتى 2015/3/5


يمتلك المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خبرة 30 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث انه متخصصً في تصميمات وتطبيقات البنية التحتية المعلوماتية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

و خلال هذه الفترة تولى إدارات الدعم الفني وشبكات المعلومات وخدمات تصميم وتنفيذ مراكز المعلومات وحلول درء المخاطر وضمان إستمرارية العمل كما تولى تطبيقات المدن الذكية في إدارة الخدمات الحكومية والكهرباء والمياه والطوارئ.

ساعدته هذه الخبرات في تكوين شبكة من العلاقات في قطاعات البنوك وشركات التامين والبترول والتطوير العقاري وكذلك في قطاعات الحكومة والاتصالات على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي وذلك في مجالات التسويق والمبيعات والدعم الفني .

التحق المهندس خالد نجم بشركة أي بي إم في عام 1984 بالإدارة الهندسية والدعم الفني ثم بدأ العمل في قطاع الخدمات التكنولوجية وتطويرها منذ عام 1990 حتى عام 1999 ثم تولى إدارة تصميم وتنفيذ شبكات ومراكز المعلومات حتى سبتمبر 2006 .

بعد ذلك تولى المهندس خالد تطبيق برامج التحول في الخدمات الخاصة بالمنظومات التكنولوجية المتكاملة وتكوين فرق عملها وفي أكتوبر 2007 عمل المهندس خالد مديراً للدعم الفني بإدارة الخدمات المتكاملة .

ثم تولى العديد من المناصب القيادية على الصعيدين المحلي والإقليمي حتى عام 2012 حين شغل منصب مدير للقطاع التكنولوجي للمدن الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

المهندس خالد نجم حاصل على بكالوريوس هندسة الاتصالات والالكترونيات من جامعة عين شمس عام 1983 و دبلوم في ادارة المشاريع من الجامعة الامريكية عام 1992 ثم ماجستير في نظم النقل الذكية من جامعة النيل عام 2010

وهو عضو مجلس ادارة بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعضو بغرفة التجارة الامريكية

وتم تكليف المهندس خالد نجم ليتولي مسؤولية رئاسة الهيئة القومية للبريد في نوفمبر 2014 ثم تم اختياره ليشغل منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 5 مارس 2015 ليصبح بذلك الخامس من رؤساء الهيئة علي مر التاريخ الذي يتولى منصب وزير الاتصالات بعد سابا باشا وعلي المصيلحى وعلاء فهمي وهاني محمود .